Spritz | تطبيق لقراءة 300 صفحة في ساعة ونصف

Spritz

ترى سبريتز Spritz أن البشر يمكنهم القراءة أسرع بكثير مما هم عليه الآن باستخدام نظام الخاص باستعراض النصوص الحيَّة text streaming بسرعة تصل إلى 600 كلمة في الدقيقة.

مع بقاء وجود محتوى عبر الإنترنت واستخدامه بشكلٍ مُتَزايد من خلال منصات متحركة، فلا عَجَبَ أن نرى صِيَغًا جديدة لتقديم المزيد من المعلومات بسرعة ويُسْر. رأينا من قبل تطبيق Wibbitz الذي يستعرض أي خبر بطريقة مقطع إنفوجرافيك مرئي وديناميكي بدلًا من النص العادي القديم. بينما تعتقد سبريتز Spritz أن البشر يمكنهم القراءة أسرع بكثير مما هم عليه الآن باستخدام نظامها الخاص باستعراض النصوص الحيَّة text streaming بسرعة تصل إلى 600 كلمة في الدقيقة.

فكرة Spritz

من خلال عملية التطوير للهواتف والساعات الذكية، قَضَت الشركة السنوات الثلاث الماضية لدراسة وتجربة نظامها المُسمَّى بالنصوص الحيَّة “text streaming”. واستنادًا إلى نظرية تقول إن معظم القراء يتباطؤون في الحصول على المعلومات مِنْ قِبَلِ حركات العين للقيام بعملية فحص ومسح أسطر النصوص، ضغطت سبريتز روايات بأكملها إلى مساحة قدرها 300 بيكسل، تُظهر من خلالها كل كلمة لمدة جزء صغير من الثانية. ووفقًا للمطوِّرِينَ، فإن كل كلمة لديها نقطة التمييز المثلى ORP – وهو الحرف الذي ما إذا وقعت عليه العين من نظرة واحدة خاطفة يستطيع المخ أن يعالجها ويفهمها ويتذكر بقية الأحرف الموجودة على يمين أو يسار ذلك الحرف – ويقوم Spritz بتمييز ذلك الحرف باللون الأحمر في كل الكلمات التي يستعرضها، فهو في غالب الأمر يظهر في مكانٍ واحد – وسط الكلمة أو على اليسار قليلًا – كل مرة.

مميزات Spritz

يمكنكم تجربة النظام على الصفحة الرئيسية لموقع سبريتز، ويوفر سرعات قراءة مختلفة بحسبِ قدرات كل مُسْتَخْدِم. هذا يستعرض 250 كلمة في الدقيقة:

Spritz

وهذا يستعرض 350 كلمة في الدقيقة:

Spritz

وهنا تظهر 500 كلمة في الدقيقة:

Spritz

في حين أن النظام يبدو عسيرًا للغاية في البداية، إلا أن أولئك الذين يُتْقِنُون القراءة بسرعاتٍ عالية يمكنهم تعزيز إنتاجيتهم بصورةٍ كبيرة من خلاله. يعمل سبريتز حاليًا على المنصات المتحركة المختلفة، بما في ذلك هواتف iOS وسامسونج وساعات جالاكسي جير. هل هناك طرق أخرى لإعادة استعراض المحتوى والنصوص عبر الإنترنت والأجهزة المحمولة؟

الموقع: www.spritzinc.com