biodegradable drone | الطائرة المُتَحلِّلَة بدون طيار

biodegradable drone

طَوَّرَ مجموعة من الباحثينَ طائرة biodegradable drone المصنوعة من الفِطْر، والتي تتحلَّل إلى كومة من السُّكَّرِ إذا سقطت في مكانٍ بعيد المنال أو لا ليس بحاجة إلى عودتها.

تتطلَّعُ الشركاتُ على نحوٍ مُتزايد إلى الطائرات بدون طيّار لتسليم السلع في سرعة ويُسْر إلى المُستَهْلِكينَ، ورأينا بالفعل من استخدمها لإرسال إمدادات الطوارئ الطبيَّة في أسرع وقت. والآن طَوَّرَ مجموعة من الباحثينَ طائرة biodegradable drone المصنوعة من الفِطْر، والتي تتحلَّل إلى كومة من السُّكَّرِ إذا سقطت في مكانٍ بعيد المنال أو لا ليس بحاجة إلى عودتها.

فكرة biodegradable drone

biodegradable drone

الطائرة تم إنشاؤها مِنْ قِبَلِ فريقٍ من الطلاب والخرّيجين والعلماء في جامعة ستانفورد-الولايات المتحدة؛ للدخول بها في مسابقة Genetically Engineered Machine لهذا العام. ويتكوَّن هيكل الطائرة الرئيسي من الغزل الفطري. ثم تمَّ تغطية الجسم الخارجي بأوراقٍ مصنوعة من السليلوز، وبإضافة الطلاء، تمت صناعة طائرة بدون طيار مصنوعة من المواد الطبيعية، علمًا بأن المعدات التقنية والريش البلاستيكية هي المصنوعة فقط من مواد غير قابلة للتحلُّل.

أهمية biodegradable drone

biodegradable drone

يتوقع فريق العمل أن الطائرات بدون طيار ستزداد شعبيتها عند قدرتها للوصول إلى أماكن لا يستطيع الإنسان أن يبلغها، كما أن الطائرات المُتَحَلِّلَة على غرار biodegradable drone يُمكنها أن تُوَفِّرَ وسيلة للحدِّ من التأثير على البيئة من خلال إذابتها مع مرور الوقت. كما تفتح الباب لجعل الأجهزة التقنية صالحة للتخلُّصِ منها دون إيجاد المزيد من النفايات. هل من مجالات جديدة للطائرات المتحللة بدون طيار باستطاعتها أن تساعد البيئة والإنسانية؟

الموقع: www.igem.org