منظمات ومؤسسات

Talkitt | مترجم اللغات غير المفهومة

Talkitt

توكيت Talkitt هو تطبيق يُحوِّل أي لغة مُبْهَمَة إلى محادثة مفهومة في نفس التوقيت.

فُقدان القدرة على التحدث بشكلٍ واضح – سواء بسبب الصمم، أو السكتة، اضطراب اللغة – يمنع المتضررين من المُشاركةِ في العديد من الأنشطة الاجتماعية البشرية. شاهدنا من قبل مشروع Hands Can Talk، الذي يستخدم جهاز التحكم الذي طوّرته مايكروسوفت Microsoft Kinect لتحويل لغة الإشارة إلى محادثة حقيقية مسموعة. الآن هناك تطبيق توكيت Talkitt الذي يُحوِّل أي لغة مُبْهَمَة إلى محادثة مفهومة في نفس التوقيت.

فكرة عمل Talkitt

Talkitt

قامت Voiceitt – المؤسسة اليهودية! – بالتعاونِ مع فيليبس في تطوير التطبيق كجزء من مسابقة Innovation Fellows Competition. ويعمل التطبيق على الأجهزة المحمولة، حيث يستخدم Talkitt خوارزمية يُمكنها أن تتعرَّفَ على أنماط الكلام من أي مستخدم، ومِنْ ثَمَّ تستخدم البيانات المتوفرة لترجمةِ ما يقولونه في خطابٍ واضحٍ ومفهوم. كما أنه يدعم عدة لغات. أولئك الذين يُعانُون من أي نوعٍ من الظروف التي يُمكِنُ أن تُؤثِّرَ على كلامهم – مثل مرض التصلُّب الضمُوري العضلي الجانبي ALS، أو الشلل الدماغي، أو الشلل الرعَّاش – يمكنهم استخدام التطبيق للمُشاركةِ في المُحادثاتِ اليومية مع الآخرين الذين ليس لديهم خبرة في التحدث مع ذوي مشاكل التخاطب والكلام.

أهمية Talkitt

Talkitt

يُوفِّرُ Talkitt وسيلة لمن يعاني من اضطرابات الكلام في التواصُلِ بصورةٍ فعَّالة مع أي شخص؛ مما يسهم إلى حدٍّ كبير في تحسين جودة حياتهم. ليس هناك حاليًا أي موعد للإطلاق، لكن لا يزال الفريق يقوم بعملية تطوير التطبيق. هل هناك طُرُق أخرى لاستخدام التقنية لتمكين ذوي الإعاقة؟

الموقع: www.talkitt.com

تامر عمران

صانع محتوى. مؤسس tazakka.org وentrprnrshp.com. زوج ووالد-مصري. أحب كل مسلم غيور على دينه ووطنه ولا يخونهما. أنبذ الجماعات والأحزاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة أدبلوك أو إضافتنا إلى القائمة البيضاء فيه