الاتصالات والمحمولمنظمات ومؤسسات

Outernet | عصا الإنترنت المجاني بالطاقة الشمسية

outernet

أوترنت Outernet Lantern هو جهاز محمول يعمل في أي مكان، من شأنه أن يستقبل الإنترنت من الفضاء في حالة عدم توافر اتصال بالشبكة المحلية.

يظل الإنترنت اختراعًا مُذهلًا بشهادة الجميع، لكن ثلثي سكان العالم لا يزالون غير قادرين للوصول إليه. وحتى لمن يمتلكونه، ربما ينقطع الإنترنت فجأة في الوقت الذي هم في أَمَسّ الحاجة إليه. شاهدنا من قبل بعض المشاريع التي من شأنها تعزيز إشارات البيانات لتحسين البنية التحتية لشبكة الإنترنت في أفريقيا. واليوم لدينا Outernet Lantern، وهو جهاز محمول يعمل في أي مكان، من شأنه أن يستقبل الإنترنت من الأقمار الصناعية في الفضاء حال عدم توافر اتصال بالشبكة المحلية.

فكرة عمل Outernet

تبثّ شركة أوترنت ما يصل إلى 1 جيجا بايت من البيانات، وتشمل الأخبار والمحتوى التعليمي من ملفات الفيديو والملفات الصوتية – وذلك بشكل يومي. في السابق، كان لا يُمكن الوصول إلى إنترنت الفضاء – إنترنت الأقمار الصناعية- إلا عن طريق الأطباق اللاقطة لذلك مع العديد من التجهيزات والأدوات والاعدادات المعقَّدة، لكن يهدف جهاز Outernet الجديد لتغيير ذلك. فإن الجهاز عبارة عن عصا محمولة تعمل بالطاقة الشمسية؛ حتَّى تتمكَّن من البقاء مشحونة دون انقطاع، مما يسمح لأولئك الذين لديهم أجهزة كمبيوتر دفترية أو هواتف ذكية استخدام الاتصال اللاسلكي بها واستقبال البيانات من خلالها.

مميزات Outernet

Outernet Lantern

ويعمل Outernet Lantern بطريقة تتشابه كثيرًا مع المذياع – الراديو -، وذلك في أن الجهاز يتلقَّى فقط المعلومات الواردة إليه من الأقمار الصناعية، وذلك بدلًا من حرية التصفُّحِ على الإنترنت بأكمله. ومع ذلك، يُمكنُ للمستخدمين الاتصال بالشركة لطلب البيانات التي يرغبون في الاطلاع عليها. على سبيل المثال، يمكن للأقمار الصناعية بث كل ما يتعلق بالأخبار ذات الصلة بمكان المستخدم حول حالات الطوارئ أو الكوارث وتحديثها لحظة بلحظة، بحيث يتمكَّنُ المستخدمون من الاطِّلاعِ عليها وكأنهم في قلبِ الحَدَث.

يمكنكم الحصول على Outernet Lantern بالتبرُّعِ بمبلغ 99 دولار من خلال الحملة التي أطلقتها الشركة على موقع Indiegogo. أمَّا لمن يرغب في شراءه، عليه أن يدفع 185 دولار لأجل ذلك. هل هناك طرق أخرى للحصول على بيانات الإنترنت في الأماكن التي يصعب فيها الاتصال بشبكات الإنترنت المحلِّيَّة؟

الموقع: www.outernet.is

تامر عمران

صانع محتوى. مؤسس tazakka.org وentrprnrshp.com. زوج ووالد-مصري. أحب كل مسلم غيور على دينه ووطنه ولا يخونهما. أنبذ الجماعات والأحزاب.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لماذا لا توزع ::Outernet Lantern (الفوانيس) مجانا لكي تشجع الناس على الالتحاق بال الشركة Outernet لكل شخص في قريته ومحفظته،،،لان طلب تبرع ولم يعلموا النتائج عن هذا العمل ستكون غير مجديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة أدبلوك أو إضافتنا إلى القائمة البيضاء فيه