ريادة الأعمال

قائمة الـ 50 هدفًا | درس عملي لكل رائد أعمال

قائمة الـ 50 لكل رائد أعمال

درس عملي لكل رائد أعمال

من دونِ مُقدّمات، هناك أسلوب عادة ما يقوم به رواد الأعمال على مستوى العالم، وحتى تصبح رائد أعمال ناجح عليك بهذا الأسلوب أيضًا، مع معالجة خطأ كبير يرتكبه من يعلم هذا الأسلوب.

الطريقة باختصار: عليكَ بإنشاءِ قائمة تحتوي على 50 هدفًا تودّ تحقيقه. والخطأ الذي يرتكبه معظم من يعلم بهذا الأسلوب، أنهم يجعلون قائمتهم معظم أهدافها مجرد “أحلام”.

ملاحظات على كل رائد أعمال تجنبها مع قائمة الـ 50

لا تجعلوا قائمة أهدافكم مجرد هراء من التخيلات، لكن قدِّموا لأنفُسِكُم قائمة من الأهداف المنطقية، التي تأملون وتتوقعون تحقيقها إذا ثابرتم وتابعتموها بشكلٍ جدّي.

كذلك نأمل منكم إن شاء الله أن تربطوا كل (خطوة-مرحلة-هدف) من هذه القائمة بحياتكم اليومية. فإذا كنتم ترغبون في القيام بشيء ما في أي لحظة في اليوم والليلة؛ اسألوا أنفسكم: هل ما أخطط للقيام به الآن سيحقق أحد أهدافي أم لا؟

ولأنك رائد أعمال مُسْلِم، نعلم أنه من السهل عليك إن شاء الله إنشاء مثل هذه القائمة، وكتابة مجموعة من الأهداف التي يُمكنها في نهاية المطاف أن تقودك للسعادة في الآخرة.

تامر عمران

صانع محتوى. مؤسس tazakka.org وentrprnrshp.com. زوج ووالد-مصري. أحب كل مسلم غيور على دينه ووطنه ولا يخونهما. أنبذ الجماعات والأحزاب.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. انا بإذن الله مقبله على الخطوة الأولى لمشروعي وقد استفدت كثير ماشاء الله رائع ومبدع اسأل الله ان يجزاك كل خير وان ينفع بعلمك ونصائحك البلاد والعباد اخي الفاضل …

  2. جميلة هي المعلومات المختصرة اللي تعطي معنى كبير وتترك لخيالك فرصة التفكير مثل مبدأ باريتو 20/٨٠ من الأشياء اللي اثارت دهشتي في مدونتك شكراً لكل من يصنع السعادة لناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة أدبلوك أو إضافتنا إلى القائمة البيضاء فيه