إعادة التدويرالتسويق

UTEC’s Water Billboard | لوحة إعلانية تحوّل الرطوبة إلى مياه صالحة للشُّرب

utec

تعاونت جامعة الهندسة والتكنولوجيا UTEC مع وكالة الإعلانات Mayo Publicity/DraftFCB لإنشاء لوحة إعلانية تلتقط الرطوبة من الجو وتحويلها إلى مياه شُرب نقيَّة.

في خريف 2012، سمعنا عن توربينات الرياح EOLE التي تحوِّل الرطوبة المحمولة جَوًّا إلى مياه صالحة للشُّرب، بعدها شاهدنا جهدًا آخر للقيام بالكثير من الشيء نفسه. في بيرو، قامت جامعة الهندسة والتكنولوجيا UTEC بالتّعَاونِ مع وكالة الإعلانات Mayo Publicity/DraftFCB لإنشاء لوحة إعلانية تلتقط الرطوبة من الجو وتحويلها إلى مياه شُرب نقيَّة.

فكرة عمل لوحة UTEC المائية

تعتبر ليما هي منطقة في صحراء بيرو الساحلية، وهي غالبًا قد لا تقربها الأمطار إلا بصورة نادرة في كل عام، مما يتسبب في نقصٍ مُزْمِن في المياه الصالحة للشُّرْبِ. ومن ناحية أخرى، فإن الرطوبة الجَوِّيَّة غالبًا ما تصل إلى 98%. أرادت UTEC حل مشكلة اجتماعية حقيقية. والنتيجة هي لافتة إعلانية مائية، حيث تقع على الطريق السريع، وتتألَّف من فلتر هواء، ومُكَثِّف، وفلتر كربون، وخزَّان بارد.

أهمية لوحة UTEC

ذكر فريق عمل المشروع أن اللوحة يمكنها جمع نحو 9450 لتر كل ثلاثة أشهر، مما يعني أنها قادرة على تلبية احتياجات المياه لمئاتٍ الأسر. وفي الوقت نفسه، ارتفعت نسبة الطلبات على اللوحة المائية بنسبة 28%، وهي في تزايد مستمرّ.

إلى كل رواد الأعمال الاجتماعيين: هل ألهمكم المشروع؟

الموقع: www.utec.edu.pe/index.html

تامر عمران

صانع محتوى. مؤسس tazakka.org وentrprnrshp.com. زوج ووالد-مصري. أحب كل مسلم غيور على دينه ووطنه ولا يخونهما. أنبذ الجماعات والأحزاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة أدبلوك أو إضافتنا إلى القائمة البيضاء فيه