مقالات

مفكرة الأعمال #6 | 8 خطوات لإنشاء مشروع ناجح صغير دون أن تترك وظيفتك

مشروع ناجح ريادة أعمال وظيفة

كيف تنشئ مشروع ناجح دون ترك وظيفة بدوامٍ كامل؟

ربما تجد صعوبة بالغة كي تصبح رائد أعمال. والسبب أن فتح شركتك الخاصة ربما كان أمرًا محفوفًا بالمخاطر؛ لأنه من المستحيل معرفة ما إذا كان مشروعك هل هو مشروع ناجح أم لا. وفي الوقت نفسه، فإن الحفاظ والبقاء على وظيفتك الحالية قد يبدو خيارًا أكثر واقعيَّة. فبعد كل شيء، على الرغم من أن تلك الوظيفة لن تحقق من خلالها أي نجاح أو ثراء حقيقي، إلا أن احتمال إقالتك منها وانقطاع الراتب أقل خطرًا.

هل من الممكن الجمع بين إدارة مشروع ناجح ووظيفة بدوامٍ كامل؟

ووفقًا لخبراء ريادة الأعمال وما ذكروه في هذه المسألة تحديدًا، أنه في معظم الحالات يُمكنك أن تصبح رائد أعمال دون أن تترك وظيفتك. وبالتالي، فإذا سقطت شركتك/مشروعك/خدمتك – لا قدر الله -؛ فلا يزال لديك مصدر دخل.

كما أشاروا إلى أن بعض الشركات تتطلَّب الاهتمام والتفرُّغ الكامل. مما يعني أنه لا بُدّ أولًا تحديد ومعرفة ما إذا كان المشروع يتطلَّب التفرُّغ الكامل أم يسمح بوجود وظيفة بجانبه.

إن وجدت الوقت يسمح للجمع بين الأمرين معًا؛ إليك درس جديد من دروس “مفكرة الأعمال” مع شرح لثمان خطوات عملية للقيام بذلك وإنشاء افضل مشروع ناجح بجانب الوظيفة اليومية. مشاهدة سعيدة:

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لازم ومن الضرورة اسال هذه الرسائل الإيجابية للشباب اللي عندهم طموح ويحتاجون دعم فكري ومعنوي للسير قدما بارك الله جهودكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة أدبلوك أو إضافتنا إلى القائمة البيضاء فيه