الصحةالمدن الذكيةتعليم

Tetrascience: مختبر أبحاث لرصد التجارب عن بُعد

البحث العلمي به بيانات ثقيلة وكثيفة للغاية، وبغض النظر عن المجال، فإن التقدُّم فيه يتباطأ – لا محالة – بسبب الوقت الطويل الذي تستقطعه عملية إدخال النتائج والاستنتاجات يدويًّا. الآن يمكنكم استخدام إنترنت الأشياء مع مشروع Tetrascience الذي يساعد على تحسين إنتاجية العلماء بشكلٍ كبير، وذلك من خلال الأجهزة العلمية ذات القدرة على رصد النتائج عن بُعد، وتسجيل البيانات حتى بعدما يرحلون من المكان.

فكرة Tetrascience

توفِّر Tetrascience مختبرات الأبحاث، مع القدرة على ربط المُعِدَّات الموجودة بها – بدءًا من ثلاجات المختبر ومرورًا بمضخات المحاقن، ونهاية بأجهزة راسم الإشارات – بمنصة سحابية، مما يتيح للعلماء رصد ومراقبة تجاربهم عن بُعد عبر لوحة التحكم على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر، دون انقطاع سير العمل. ويشمل النظام على أجهزة استشعار؛ لمراقبة درجة الحرارة في وقتها الحقيقي، وكذلك الرطوبة، أو أية تغييرات أخرى، وغيرها من آلات التصوير لتوفير المُراقبة البصرية للتجارب، وأيضًا المحولات، وأجهزة ضبط الوقت – المؤقتات -، وما هو أكثر من ذلك.

يتم توصيل جميع المعدات إلى TetraScience Link، وهو الجهاز الذي يربط كل المُعِدَّات بشبكة الإنترنت، إما عبر الاتصال اللاسلكي أو الإيثرنت. يُمكِنُ للباحثين ايضًا أن يختاروا تلقِّي الإشعارات؛ ليطَّلِعُوا على أية مشاكل أو تغييرات حيوية.

أهمية Tetrascience

يتم تحميل جميع البيانات التي تم جمعها تلقائيًا وحفظها في السحابة – لإنشاء بيئة عمل أكثر كفاءة وفاعلية – مما يسمح بمشاركة العمل بسهولة مع بقية أعضاء الفريق.

هل هناك أماكن عمل أخرى يُمكن إعادة بناءها بذكاء وربطها بإنترنت الأشياء؟

الموقع: www.tetrascience.com

تامر عمران

صانع محتوى. مؤسس tazakka.org وentrprnrshp.com. زوج ووالد-مصري. أحب كل مسلم غيور على دينه ووطنه ولا يخونهما. أنبذ الجماعات والأحزاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة أدبلوك أو إضافتنا إلى القائمة البيضاء فيه