إدارة الوقتالصحة

Migraine Buddy | تطبيق التنبُّؤ بمرض الصداع النصفي

Migraine Buddy

Migraine Buddy هو تطبيق للرعاية الصحية الذي يُمكنه التنبؤ بقدوم الصداع النصفي. وذلك باستخدام بيانات المريض والأجواء المُحيطة به.

غالبًا ما يأتي الصداع النصفي بطريقة عشوائية وتعسُّفِيَّة للغاية، لكن في حقيقة الأمر، هناك العديد من العوامل الداخلية والخارجية التي يُمكن أن تتسبَّبَ في هذا الصداع المُوهِن. Migraine Buddy هو تطبيق الرعاية الصحية من شركة Healint، الذي يُمْكِنه الآن التنبُّؤ بقدوم الصداع النصفي – بدقة 90% – من خلال مراقبة المريض والأجواء المُحِيطَة به، وذلك باستخدام خوارزمية لاكتشاف الحالات الإشكالية والصعبة.

فكرة Migraine Buddy

Migraine Buddy

يعمل التطبيق من خلال تحليل أنماط المستخدم اليومية. وفي أي وقت يُعاني المُستخدم من أعراض الشقيقة يقوم بتسجيل ذلك في مفكرة التطبيق – Migraine Buddy -، وتحديد متى بدأ الألم ومتى اشتدَّت عليه الأعراض، واختيار ذلك من بين مجموعة من الأسباب المُحْتَمَلَة. وفي الوقت نفسه، يراقب التطبيق العناصر الخارجية، مثل الظروف الجويَّة، والتتبُّع التلقائي لنوم وتحركات المرضى.

Migraine Buddy

كذلك يتم حثَّ المستخدمين على كتابة مفكرة بالأدوية التي يتناولونها، ومدى فعاليتها معهم؛ لمُساعدتهم على اختيار أفضل علاج لهم في المستقبل. ثم يقوم التطبيق بمعالجة كافة البيانات من أجل التنبُّؤ بهجمات الصداع النصفي عند اقترابها، وتمكين المرضى من شرح حالتهم الصحيَّة بسهولة والتواصُلِ مع الطبيب في وقتٍ لاحق.

أهمية وسعر Migraine Buddy

Migraine Buddy

تم إطلاق Migraine Buddy في العام الماضي. ومؤخرًا، كان متوفرًا على متجر iOS مقابل 2.99 دولار، لكنه الآن متاح مجانًا لكلٍّ من مُستخدِمي أندرويد وiOS.

هل من المُمْكِن أن نرى في المستقبل القريب استخدام نظام مُمَاثل مِن قِبَلِ المرضى الذين يُعانون من مشاكل صحيَّة أخرى، على غرار آلام الحيضِ مثلًا؟

الموقع: www.migrainebuddy.com

تامر عمران

صانع محتوى. مؤسس tazakka.org وentrprnrshp.com. زوج ووالد-مصري. أحب كل مسلم غيور على دينه ووطنه ولا يخونهما. أنبذ الجماعات والأحزاب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة أدبلوك أو إضافتنا إلى القائمة البيضاء فيه