سيارات

Strati | سيارة مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

Strati

Strati هي أول سيارة في العالم مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وهي من إنتاج شركة Local Motors.

لقد رأينا بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد عدة منتجات، مثل الخرائط، والأحذية، وحتى الجرَّارات، لكن هذا الابتكار غلبهم جميعًا.

strati

ظهرت في معرض IMTS الأخير أول سيارة في العالم مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وهي من إنتاج شركة Local Motors. وتُدْعَى السيارة باسم Strati وهي حصيلة أربعة ونصف أشهر عمل، و44 ساعة من وقت الطباعة الفعلية، ولكن وفقًا للتقارير، فإنه يُمكن إنشاء الطرازات المُستقبلية في أقل من ستَّةِ أسابيع، مع انخفاض مدة الطباعة الفعلية إلى 24 ساعة فقط.

strati

فكرة Strati

Strati

تتكون السيارة من 49 جزءًا، وهو بمثابة انخفاض هائل على آلاف الأجزاء الموجودة في السيارات القياسية. وفي غِنَى عن القول إن ليست كل الأجزاء يتم طباعتها – مثل البطارية والمحرك ونظام التعليق – لكن الشاسيه والمميزات الداخلية كلها مطبوعة من البلاستيك من نوع ABS المُعزَّز بألياف الكربون.

strati
تتكون Strati من 49 جزءًا

وبنفس قدر الاعجاب بالابتكار، فإن الإطار الزمني لإنتاج السيارة لا يقلّ إعجابًا عنها. فبإمكان المستهلكين الاشتراك عن طريق موقع Local Motors لإخطارهم بوقت البدء الفعلي لإنتاج السيارة للجمهور، بسعر يتراوح بين 18 ألف دولار وحتى 30 ألف دولار.

strati

أهمية سيارة Strati

Strati
سيارة Strati

هناك مميزات عديدة لطباعة السيارات بالطابعات ثلاثية الأبعاد – والواقع يُبَرهِنُ على ذلك -. وسيؤدِّي ذلك إلى قطع غيار منخفضة السعر، أو إنتاج إصدارات مُخَصَّصَة من السيارة توافق الظروف المختلفة، أو ضوابط وقوانين السيارات في كل دولة على حدى.

strati

ومع مميزات مثل التي رأيناها في Strati بالإضافة إلى ما ذكرناه؛ نجد أنَّه على رواد الأعمال في كل مكان إمعان النظر جيدًا في صناعات مُشابهة تعتمد على الطباعة ثلاثية الأبعاد.

الموقع: www.localmotors.com

تامر عمران

صانع محتوى. مؤسس tazakka.org وentrprnrshp.com. زوج ووالد-مصري. أحب كل مسلم غيور على دينه ووطنه ولا يخونهما. أنبذ الجماعات والأحزاب.

‫2 تعليقات

  1. اكيد فيه مئات با آلاف المنتجات التى يمكن انتاجها بنفس الفكرة (مثل الأجهزة المنزلية)
    بلاش اذا كان اتعمل منه سيارة كاملة فما المانع ان يتم تصنيع منتجات اخري مثل الموتسيكلات او الجرارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة أدبلوك أو إضافتنا إلى القائمة البيضاء فيه