عقارات ومنازل

LittleBits Smart Home Kit | أداة تصميم المنزل الذكي بدون مهارات

LittleBits Smart Home Kit

تسمح أداة LittleBits Smart Home Kit لأي شخص بأن يصنع منزله الذكي باستخدام الأجهزة العادية دون الحاجة إلى أي مهارات في البرمجة.

من حين لآخر، يفكر كل واحد مِنَّا في شأن مستقبل التقنيات، ونتوقع أنه في يومٍ من الأيام ستنتشر فكرة فتح مصابيح المنزل أو غلق مشغل الصوتيات المنزلي بمجرد التصفيق. وإن كان بطيئًا، إلا أن إنترنت الأشياء يجعل هذا النوع من التحكُّمِ في الأجهزة سهلًا على أي شخص لتركيبها في منزله، مع تغيير فكرة التصفيق إلى بضع ضغطات على شاشة الهاتف الذكي، أو باستخدام خوارزميات الأتمتة. ولقد رأينا ذلك بالفعل في عددٍ قليل من الابتكارات – بدءًا من Roost بطارية الإنذار الذكية وحتى جهاز LightFreq الخاص بالتحكم في الضوء والصوتيات -. الآن لدينا أداة LittleBits Smart Home Kit التي تسمح لأي شخص بأن يصنع منزله الذكي باستخدام الأجهزة العادية دون الحاجة إلى أي مهارات في البرمجة.

فكرة LittleBits Smart Home Kit

littlebits smart home kit

ربما يتذكر قُرَّاء ريادة أو سمعوا عن IFTTT، تلك الخدمة التي تستخدم “وصفات” رقمية لأتمتة المهام عبر منصات الويب – على سبيل المثال، لنشر صورة على فليكر في الوقت الذي يتم فيه مزامنتها مع دروب بوكس -. تعمل أدوات LittleBits Smart Home Kit بنفس الطريقة.

littlebits smart home kit

وتضم نحو 14 وحدة، و11 من المُلحقات، التي بإمكانها أن تضيف المميزات الذكية للأجهزة العادية، بما في ذلك مُشغّلات الصوت، وأجهزة الاستشعار الضوئي، وأجهزة استشعار درجة الحرارة، وأجهزة الإرسال IR، وغيرها. يُمْكِنُ دمج كل قطعة – وحدة – بأي شكل من الأشكال مع الأجهزة الأخرى؛ اعتمادًا على الاحتياج المطلوب.

أهمية وسعر LittleBits Smart Home Kit

littlebits smart home kit

تأتي LittleBits Smart Home Kit بسعر 249 دولار، وتُمَكِّنَ أصحاب المنازل من الاستفادة بالتقنيات الجديدة دون الحاجة لبذل الكثير من الأموال في الأجهزة الحديثة. يُتِيحُ ذلك لهم أيضًا فُرصَة لتخصيص إعدادات استخدام الأجهزة وإن كانت لديهم القليل من المعرفة التقنية. هل هذه مجرد نقطة انطلاق قبل وصول أجهزة إنترنت الأشياء الحقيقية على أرض الواقع، أم من الممكن لهذا النوع من أدوات التخصيص أن يكون الطريقة التي سيُضفي أصحاب المنازل لمساتهم الشخصية لمنازلهم الذكية في المستقبل؟

الموقع: www.littlebits.cc

تامر عمران

صانع محتوى. مؤسس tazakka.org وentrprnrshp.com. زوج ووالد-مصري. أحب كل مسلم غيور على دينه ووطنه ولا يخونهما. أنبذ الجماعات والأحزاب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة أدبلوك أو إضافتنا إلى القائمة البيضاء فيه